Harmonie unique entre design sophistiqué et savoir-faire de haute qualité avec une convergence mondiale « Bentley Motors et Dubai Design Week »

  • Bentley Motors تتعاون مع ’أسبوع دبي للتصميم‘ لاستعراض الالتزام بقطاع التصميم والأعمال الحِرَفية في المنطقة
  • من خلال التركيز على الحِرَفية العالية، Bentleyتتعاون مع المصمِّمة الإماراتية حصّة السويدي لابتكار مجسَّم تصوُّري بمناسبة ’أسبوع دبي للتصميم2021
  • Bentley ملتزمة بريادة كل ما هو استثنائي بكل ما تقوم به

(الشرق الأوسط، 3نوفمبر2021) تعلنBentley Motorsاليوم عنتعاونها مع المصمِّمة الإماراتية حصّة السويدي للكشف عن معرض إبداعي خلال’أسبوع دبي للتصميم2021‘, أضخم منصّة ومهرجان في قطاع التصميم بمنطقة الشرق الأوسط وهو مقام بين 8 و13 نوفمبر القادم.

متواجداً في المقرّ الرئيسي للمهرجان ضمن ’حي دبي للتصميم‘ (d3), يتضمّن البرنامج المتنوِّع لفعالية ’أسبوع دبي للتصميم‘ مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالتصميم، بالإضافة إلى إقامة المعارض وابتداع المجسَّمات وتنظيم اللقاءات الحوارية وورش العمل ضمن العديد من المجالات الإبداعية.

 وسوف تتعاونBentley Motors مع هذا الحدث الهام وتقيم معرضاً مميّزاً باستخدام إحدى أبرز طرازات العلامة التجارية وهي سيارة Flying Spur. وستعمل حصّة السويدي على تصميم المجسَّم المبتكَر الذي سيُعرض في هذا المهرجان الإبداعي وذلك عبر الاستلهام من الحِرَفية الراقية التي تتمتّع بها Bentleyومزاياها في تصميم الحركة، وفي الوقت ذاته تحقيق التكامل بين التعبير العصري عن الحِرَف الإماراتية التقليدية وإضفاء الحيوية لهذه الحِرَف عبر حركة مبتكَرة طباعياً.

وسوف تحظى حصّة السويدي بفرصة التعاون مع فريق التصميم المركزي لدى Bentley للاستلهام من التصميم الاستثنائي الذي تتميّز به العلامة التجارية، والاستفادة من مهاراتها التقنية وخصائص الحِرَفية العالية التي تتمتّع بها، وذلك عبر ابتكار قطعة خاصّة ستعبّر عن التناغم بين عالمين مميّزَين.

وُلِدَت حصّة السويدي وترعرعت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتخرّجت من الجامعة عبر الحصول على شهادة بكالوريوس في المنسوجات من جامعة لوفبوروه في المملكة المتحدة، وهي تقيم حالياً في نيويورك لإكمال دراستها في مجال التصميم والحصول على شهادة ماجيستير فنون جميلة في المنسوجات من كلّية بارسونز للتصميم. وتتمحور استكشافاتها وإبداعاتها التطويريةحولالنواحي الهجينة، مثل الدمج بين استخدام التقنيات الحِرَفية التقليدية والاستخدامات العصرية.

تعليقاً على هذا، قال فراس قندلفت، مديرالتسويقوالاتصالات: « تركّز Bentley Motors كعلامة تجارية على تحقيق كل ما هو استثنائي بكل ما تقوم به، وهذا مثال جميل عن الشراكة الحقيقية التي تعتمد على أسس ما يميّزنا – الحِرَفية الراقية والتصميم الرائع. ومن شأن العمل مع ’أسبوع دبي للتصميم‘ والمصمِّمة الشابة الملهِمة، حصّة السويدي، أن يشكّل ترابطاً مثالياً مع شيءمهم بالنسبة لنا جميعاً، ونحن نتطلّع لأن نكون جزءً من مهرجان هذه السنة ورؤية هذا العرض الفني النهائي. »

من جهتها، قالت ميت ديغن-كريستنسن، مديرة’أسبوع دبي للتصميم‘: « نحن سعداء لوجود Bentley Motors كشركاء لنا في ’أسبوع دبي للتصميم‘. وباعتبارها علامة تجارية رائدة عالمياً في مجال التصاميم الحِرَفية الراقية والابتكارات المتميّزة، فإن فلسفة Bentley تتوافق كثيراً مع فلسفتنا، ونحن نتطلّع لاستعراض مفهومهم الإبداعي أمام الجمهور خلال المهرجان الذي يستضيفه’حي دبي للتصميم‘. »

ترتكز Bentleyمنذ العام 1919على رؤية أساسية قامت عبرها بابتكار أعلى مستويات الفخامة الراقية، مع سِمات واضحة يمكن التعرّف عليها فوراً وتسري ضمن كافة تصاميم Bentley الرائعة. وتتميّزBentley بإرث عريق في مجال الحِرَفية الراقيةليس له مثيل في قطاع السيارات، وهو نتيجة للتفاني الكبير الذي يتمتّع به الحِرَفيون من أصحاب المهارات العالية الذين يعملون في مصنع Bentley الموجود في كرو – وذلك ليس فقط لابتداع أرقى السيارات في العالم، بل أيضاً لنقل مهاراتهم إلى الأجيال القادمة.

يُعدّ ’أسبوع دبي للتصميم‘ أحد المبادرات المملوكةوالمدارة من قِبَلارتدبي، وهو يُقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخةلطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون بدبي ’دبي للثقافة‘. ويجري تنظيم الحدث عبر شراكة استراتيجية مع ’حي دبيللتصميم‘ (’حي دبي للتصميم‘ إلى جانب ’دبي للثقافة‘ وبدعم من ’ا.ر.م. القابضة‘) وبدعم من ’دبي للثقافة‘ و’أ.ر.م. القابضة‘.

يُعتبَر ’أسبوع دبي للتصميم‘ مناسبة فنية بارزة مفتوحة مجاناً للجمهور. ويمكن للزوّار تنزيل تطبيق ’أسبوع دبي للتصميم‘ المجاني للتعرّف أكثر على البرنامج الكامل للحدث والتسجيل لزيارة فعالية ’داون تاون ديزاين‘ (Downtown Design) التي تشكّل المعرض الفني الرائد في المنطقة، والبقاء على اطلاع حول آخر الإرشادت المتعلّقة بالصحّة والسلامة. ويتوفر تطبيق ’أسبوع دبي للتصميم‘ عبر متجرَي Apple App Store وGoogle Play Store.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *