La route vers Dakar 2023 : un design plus léger et plus efficace pour le RS Q e-tron E2 avec un aérodynamisme renforcé

الطريق إلى داكار 2023:تصميم أخف وزناً وأكثر كفاءة لسيارةRS Q e-tron E2مع تعزيز الديناميكية الهوائية

  • تعود سيارة RS Q e-tron،التي فازت بأربع مراحل في رالي داكار 2022، بهيكل جديد وديناميكية هوائية أكبر مع تحسين مفهوم التشغيل والتحكم
  • النسخة الثانيةالمطورة من السيارة الفائزة في سباقات الرالي تبدأ المنافسة في أكتوبر الجاري

الشرق الأوسط، 17 أكتوبر 2022: فازت سيارةRS Q e-tron بأول رالي صحراوي لها في أبوظبي في مارس 2022، بعد ظهورها لأول مرة في رالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية، بينما تستعد النسخة الثانية المطورة منها للمنافسة في رالي داكار القادم. قدمت سيارةRS Q e-tron E2أداءً قوياًفي رالي المغرب 2022 في شهر سبتمبرخلالاستعداداتهامن أجل خوض منافسات رالي داكار 2023.

يذكر أنه خلال رالي داكار 2022 في المملكة العربية السعودية،الذي مثّل الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات، فازت سيارة RS Q e-tron بأربع مراحل واعتلت منصة التتويج 14 مرة خلال التصنيف اليومي،حيث كان أول سباق تُطرح فيه منظومة الحركة المبتكرة للسيارة. وتجاوزت سيارة RS Q e-tron التوقعات خلال مشاركتها الأولى في رالي داكار،ويتطلع الفريق هذا العام إلى المشاركة بعد الاستعداد بشكل أكبر من خلال تخفيف وزن السيارة وتحسين الديناميكية الهوائية لها بصورة لم يسبق لها مثيل. وبعد إجراء هذه التغييرات،أصبحت سيارة RS Q e-tronتحمل حالياً الاختصار E2، وتذكرنا بسيارةSport quattroالرائدة في مرحلة التطوير الأخيرة لسباق المجموعة B في ثمانينات القرن العشرين.

وقال رولف ميشل، المدير التنفيذي لشركة أودي سبورت جي إم بي إتش والمسؤول عن رياضة السيارات: « حققتسيارة RS Q e-tronنجاحاًكبيراً في مشاركتها الأولى في رالي داكار،وسجلتأولىانتصارات فريقنا في نوع جديد بالنسبة لنا من سباقات السيارات ». وأضاف: « أظهر الفريق تعاوناً كبيراً منذالمراحل المبكرة،حيث حدد السائقون ومساعدوهم لمهندسي التصميم نقاط التطوير المطلوبة. وتم تنفيذ جميع التحديثات اللازمة في السيارة الجديدة RS Q e-tron E2 ». تمثل هذه السيارة بداية المرحلة الثانية من برنامج التطوير، وسيشهد شهر أكتوبر استعدادَ فريق أودي سبورت لسباق رالي دكار 2023 بنموذج أولي للسيارة الجديدة في المغرب.

من جانبه، قال كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: « نتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي آخر مع سيارة RS Q e-tron E2 الجديدة. ويسعى الفريق إلى استكمالالإنجازات التي تحققت خلال المشاركة الأولى للسيارة بتحقيق الفوز في أربع مراحل من السباق. وسنبدأ هذه المرة من المغرب وصولاً إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في رالي دكار 2023. نتطلع إلى مساعدة أودي سبورت في الهيمنة على السباق الصحراوي مرة أخرى من خلال السيارة الجديدة التي تجسد أعلى مستويات التطور ».

وقال أكسل لوفلر،رئيس مصممي سيارة RS Q e-tron: « يختلف هيكل سيارة RS Q e-tron E2 تماماً عن سابقتها ». أصبحت المقصورة التي كانت في السابق تضيق كلما ارتفعنا نحو السقف أكثر اتساعاً، كما تمت إعادة تصميم الغطاءين الأمامي والخلفي. وكانوزن النسخة الأولى من سيارة RS Q e-tronثقيلا،ولذلك كان من الضروري التخلص من عشرات الكيلوغرامات، فضلاً عن خفض مركز جاذبية السيارة.

إضافة إلى ذلك، تم تعزيز الديناميكية الهوائية في المنطقة أسفل الغطاءين الأمامي والخلفي. واستغنت أودي عن الرفارف خلف العجلات الأمامية وغدت خلفالباب مباشرة، مما ساعد المصممين على تخفيف وزن السيارة وتحسين تدفق الهواء. وقال لوفلر: « لا ينبغي الاستهانة بخصائص الديناميكية الهوائية في سباقات رالي الصحراء ». وبفضل هذه التعديلات، أصبح من الممكن تقليل معامل السحب الإجمالي بنسبة تصل إلى 15%، فيما ظلت السرعة القصوى للسيارة 170 كم/ساعة وفقاً لقانون البطولة.

حقق نظام التحكم الإلكتروني لمنظومةالحركة الكهربائيةالمتطورةنجاحاً كبيراً في سباق الرالي الأول، واكتسب فريق أودي وكيو موتورسبورت خبرة كبيرة من هذا السباق. وتتكون منظومة الحركة الكهربائية في سيارة RS Q e-tron E2من محول للطاقة يشمل محرك احتراق داخلي ومولد، إضافةً إلى بطارية عالية الجهد ومحركين كهربائيين على المحورين الأمامي والخلفي.

لن يشعر سائقو أوديماتياس إيكستروم/إميل بيرجكفيست وستيفان بيترهانسل/إدوارد بولانجر وكارلوس ساينز/لوكاس كروز بتغيير كبير في تصميم المقصورة الجديد،فلا تزال شاشات عرض المعلومات في مجال رؤية السائق، حيث توجد في وسط لوحة التجهيزات في أماكنها المعتادة، كما تم الابقاء على لوحة الأزرار المركزية التي تتضمن 24 منطقة قابلة للتخصيص. وبعد الاختبار الأولي بقيادة أرناو نيوبو بوش، رئيس قسم الاختبارات الهندسية، كشفت أودي سبورت النقاب عن سيارةRS Q e-tron E2 في نويبورغأن در دوناو في الأول من سبتمبر

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *